مع تنوع وسائل منع الحمل وكثرتها، وتنوع استخدامتها تظل الموانع الموضعية هى الأكثر استخداماً فى العالم نظراً لقلة أعراضها الجانبية وللحاجة الماسة إليها. لأن فى الأغلب يلجأ الزوجان في بداية حياتهم إلى الحلول الموضعية حتى لا يقعون في المشاكل الهرمونية ويعتبر لبوس منع الحمل وسيلة من الوسائل منع الحمل المؤقتة والسريعة.

كيفية استخدامه:-

يستخدم عن طريق وضعه فى المهبل قبل الجماع بربع ساعة تقريبا. وهذه الوسيلة وظيفتها قتل الحيوانات المنوية قبل أن تصل للرحم مما يمنع أن تلتقى الحيوانات بالبويضة. فالبتالى تمنع حدوث حمل غير مرغوب به أو مخطط له.فاستخدام هذه الوسيلة أمن وفعال..

لبوس منع الحمل

هل تؤثر هذة الوسيلة على الخصوبة..

عليكي بالأطمئنان ياعزيزتى فهذه الوسيلة ليس لها تأثير سلبي على الخصوبة لأنها من الوسائل الموضوعية والتي  يسهل استخدامها دون داعي للقلق أو الشكوك..

ولكن كما تضاعفت قائمة الإجابيات والوفوائد لهذه الوسيلة فهناك أيضا أثار جانبية وسلبية.. فكما متعارف عليه أن كلما زاد الشيء عن حده فوراً ينقلب ضده..

ماهى الأثار السلبية للبوس منع الحمل..

  • قد تتسبب لبوس منع الحمل إلى تزايد نسبة الإفرازات المهبلية للمرأة. فيجب ألا تقل مدة الإستحمام عن 8 سعات من إنتهاء العلاقة حتى تحافظ على قدرة الوسيلة في منع حدوث حمل.
  • قد تتسبب في حدوث حساسية عند الرجل والمرأة نتيجة لأحد العناصر الفعالة التي تدخل في تركيبتها وتظهر في صورة حكة.

وفي النهاية يجب عليكي عزيزتي أستشارة الطبيب المختص قبل الأنتظام على أي وسيلة حتى نضمن لكي حالة صحية خالية من أي تغيرات جسمانية مرهقة أو بها ولو قليل من الأذي.

اقرائي ايضا عن اللبوس المهبلي